الأبنية الأكثر شهرة في قطر

من المعروف للجميع أن قطر هي تحفة معمارية تتمتع بالعديد من الأبنية والمعالم الشهيرة المنشرة في أنحاء البلاد. وهي تتباين من ناطحات السحاب الشاهقة إلى المتاحف ذات التصاميم الجميلة، ونقدم هنا قائمة بما اخترناه من أشهر الأبنية في البلاد:

فندق الشعلة (ذا تورتش):

فندق الخمس نجوم هذا هو أحد أعلى الأبنية في البلاد، وهو أول بناء يراه المرء لدى التحليق فوق قطر. ويستخدم معظم الناس هذا المعلم كنقطة مرجعية لمعرفة موقعهم عند القيادة!

برج قطر:

يقع هذا البرج الحاصل على جوائز في مركز الخليج الغربي، وهو من أكثر أبراج قطر التي يتعرف عليها المرء بسهولة بسبب استخدامه عناصر تصميم مميزة.    

متحف الفن الإسلامي:

لا يتميز هذا المتحف بمجموعته الفنية الأكثر تكاملاً في العالم فحسب، وإنما كذلك بكون بنائه تحفة فنية بحد ذاته. وبالتالي يشكل هذا المتحف معلماً مميزاً ويتمتع بكونه من أكثر الأماكن شعبية في البلاد.

أبراج زجزاج:

هذه الأبراج السكنية الواقعة في بحيرة الخليج الغربي كانت من أولى ناطحات السحاب التي بنيت في قطر وهي تحظى للآن بشعبية عالية بين السكان.

مسجد فنار:

يقع هذا المسجد ذو الفن المعماري الجميل ضمن سوق واقف، وهو علاوة على ذلك يتميز بكونه مركزاً للدراسات الإسلامية. ويتألق المسجد أكثر عند إضاءته في الليل.

فندق كمبنسكي ريزيدينسيز:

هو أحد أعلى أبنية الدوحة وهو كذلك معلم ثابت في أفق الخليج الغربي، ويتكون هذا البناء المدهش الأزرق اللون من 64 طابقاً، وبالتالي فهو يتمتع بمناظر خلابة! ويسهل التعرف على هذا البناء من بعيد بسبب تصميمه المميز.

أبراج كارتييه:

تعرف أبراج كارتييه أيضاً بأبراج بوابة اللؤلؤة فهي تقبع شامخة لدى مدخل هذه الجزيرة الاصطناعية. ويتكون كل من البرجين من 42 طابقاً ويبلغ طولها حوالي 200 متر، ويمكن التمتع منها بمناظر ساحرة للمدينة والخليج.   

انقر هنا للعثور على عقارات للإيجار في قطر

يمكنك أيضًا البحث عن:
فلل للبيع في قطر
فلل للايجار في قطر
شقق فندقية الدوحة