عيد الفطر في قطر

 مع انتهاء شهر رمضان الفضيل، يبدأ الاحتفال بعيد الفطر الذي يعلن حلولُه نهاية الصيام. ويمثل عيد الفطر وقتاً لاجتماع العائلة والأصدقاء للاستمتاع بهذه المناسبة العطرة.

ما هو عيد الفطر؟
هو عيد للاحتفال بانتهاء صيام شهر رمضان، وتستمر عطلة العيد لثلاثة أيام في معظم البلاد الإسلامية حول العالم. ويبدأ العيد برؤية هلال شوال. ويستهل الناس أول أيام العيد بصلاة العيد الصباحية، ثم يباشرون بزيارة الأقارب والأصدقاء، ويستمتعون بوليمة كبيرة! ويرتدي الناس عادة ملابسهم التقليدية، ويستمتع الأطفال بهذه المناسبة بشكل خاص، حيث يستلمون المال والهدايا من معظم الناس.

فعاليات العيد في قطر:
ولمن يقرر البقاء في قطر بالرغم من ارتفاع الحرارة، فهنالك الكثير من النشاطات، سواء كان ذلك في الفنادق، أو المطاعم، أو المولات أو غيرها، ابتداء بمهرجان صيف قطر المنتظر.

سيتاح للسكان والزوار خلال طيلة عيد الفطر، الاستمتاع بالحفلات، والعروض الحية، وعروض التسوق الترويجية في العديد من المولات، والمدينة الترفيهية ذات الشعبية العالية.  

تأهب لنشاطات احتفالية في كثير من المواقع، مثل سوق واقف، وقرية كتارا الثقافية، واللؤلؤة قطر، حيث تحضّر كلها برامج مختلفة موجهة لترفيه العائلة! وستستضيف المولات أيضاً في أرجاء البلاد عروض أداء ونشاطات مختلفة خلال أيام العيد. وكذلك تقيم المولات سحوبات اليانصيب على العديد من الجوائز.

أما إذا كنت تبحث عن القليل من الراحة والاسترخاء، فالق نظرة على الحزم والعروض الترويجية التي تقدمها الفنادق، والتي تضم الترقية المجانية للعروض، وتأخير موعد مغادرة الفندق، وميزات أخرى خاصة، وهذا كله يجعل من السهل الاستمتاع بإجازة محلية.

وأما إذا كنت من عشاق الإثارة، فاتجه إلى أكوا بارك (حديقة الألعاب المائية) التي ستفتح أبوابها طيلة اليوم خلال العيد، واستكشف كل ما تقدمه من مغريات، بما في ذلك ركوب الأمواج ستينجراي!  

عروض الألعاب النارية هي من أكثر النشاطات شعبية خلال العيد، ويمكن مراقبتها من الكثير من المواقع في أنحاء الدوحة، بما في ذلك الكورنيش، واللؤلؤة، وقرية كتارا الثقافية.

لا تنس أن العيد هو وقت للاحتفال والفرح، لذلك ارسم بسمة على وجهك واستمتع بوقتك!

انقر هنا للعثور على عقارات للإيجار في قطر