نصائح لديكور المكتب من شأنها زيادة الإنتاجية

تصميم مساحة المكتب الخاصة بك تلعب دوراً مهماً في مدى إنتاجيتك خلال يوم العمل. ألق نظرة على بعض نصائح الديكور التي من شأنها تحسين الإنتاجية في مكان العمل.

قم بزيادة الإضاءة:
وجود مصادر إضافية للضوء سيضيف لمسة أنيقة إلى مساحة مكتبك وسيزيد أيضاً من مستويات الطاقة لديك، وسيقلل من الضغط على عينيك. استخدم ضوء الشمس الطبيعي كلما أمكن واختر مساحة ذات نوافذ كبيرة.

جرب التقشف:

لقد أصبح استخدام أنماط الديكور البسيطة أمراً شائعاً للغاية هذه الأيام، وبالإضافة إلى إعطاء المكتب مظهراً أنيقاً، سيساعدك هذا أيضاً على إنجاز المزيد من العمل والتقليل من الشعور بالارتباك. أبق غرفة مكتبك وسطح المكتب مرتبان وخاليان من الفوضى وبسيطان لمزيد من الإنتاجية.

استخدم الألوان:

تلعب الألوان دوراً مهماً في جو المكتب: فالأخضر مثلاً يجلب الشعور بالاسترخاء، والأصفر يلهم الإبداع، والأزرق يُعرف بأنه ينشط العقل. ضع ذلك في الاعتبار عند اختيار ألوان المكتب.

أضف النباتات:

تحسن النباتات كل شيء! إضافة النباتات لن يعمل على تنقية الهواء فحسب، وإنما سيضيف إلى الجو العام الحسن في مساحة المكتب، وبالإضافة إلى هذا سيعطيك أيضاً فرصة لتزيين غرفة المكتب أو سطح مكتبك بأوانٍ ونباتات جميلة ومثيرة للاهتمام.

فكر في التخزين:
هناك الكثير من طرق التخزين التي يمكن أن تساعد في رفع مستوى أناقة مكتبك. الاختيار من بين التنوع الكبير من أنماط التخزين المتوفرة سيساعدك في تنظيم عملك وفي إنجاز المزيد من العمل، ويمكن أيضاً أن يكون جزءاً من التصميم العام لمكتبك.

أضف الروائح:

لا يوجد شيء أفضل من غرفة ذات رائحة طيبة! تماما مثل الألوان، فالروائح أيضاً لها دور مهم: حيث يستخدم النعناع مثلاً للتنشيط والانتعاش، في حين يُعرف أن روائح الحمضيات تحد من التوتر. إضافة الروائح إلى المكتب لنيساعد فقط في إبقائه منتعشاً، بل سيعمل أيضاً على إبقائك نشطاً أثناء القيام بعمل اليوم.

لا تنسى الجدران:
تعد الجدران في المكتب أيضاً عاملاً مهماً يجب ألا تغفله. استخدم هذه المساحة لإضافة رسائل تحفيزية لك ولفريقك أو قم بإنشاء تقويم أو لوحة إعلانات يمكنها أيضاً أن تكون لوحة فنية في ذات الوقت.

انقر هنا للعثور على عقارات للإيجار في قطر