تأشيرات قطر

من أهم الأمور التي يجب معرفتها عن قطر هي نظام الهجرة وما يتضمنه من أنواع التأشيرات المختلفة. وسواء تعلق الأمر بدعوة صديق أو قريب من بلدك للزيارة، أو بتأشيرة رجال أعمال، فعليك الإلمام بأنواع التأشيرات المختلفة المتاحة في قطر:

تأشيرة سياحة:
يعفى مواطنو بعض الدول من الحصول على هذه التأشيرة مسبقاً ويستلمونها حال وصولهم إلى قطر، في حين أن على مواطني دول أخرى الحصول على هذه التأشيرة قبل دخول البلاد.

تأشيرة رجال الأعمال:
تتولى الشركات عادة أمر الحصول على هذا النوع من التأشيرات لعمالها، وتكون صالحة لمدة أسبوعين وقابلة للتجديد لأسبوعين آخرين (أو أكثر من ذلك تبعاً للظروف).

تأشيرة العمل في قطر:
تكون هذه التأشيرة عادة صالحة لمدة 1 إلى 3 أشهر، وتتولى الشركة/أو صاحب العمل في قطر أمر الحصول عليها. وهذا يشكل الخطوة الأولى في سبيل التقديم للحصول على رخصة الإقامة.

تأشيرة الزيارة العائلية:
على كل من يرغب بزيارة عائلته أو أقربائه في قطر الحصول على هذه التأشيرة. وتكون هذه سارية المفعول لمدة شهر واحد، ويمكن تمديدها حتى 6 أشهر (للعائلة المباشرة) وحتى 3 أشهر (لغيرهم من الأقارب).

تأشيرة الإقامة العائلية:
تستخدم هذه التأشيرة لدى كفالة مقيم قطري لزوج أو طفل/أطفال. وهذه تختلف عن تأشيرة الزيارة العائلية لأن تأشيرة الإقامة العائلية لا تنتهي صلاحيتها، وبالتالي ستتمكن عائلتك من المعيشة بقطر طالما استمرت كفالتك لهم.

تأشيرة مقيمي دول مجلس التعاون الخليجي:
في حين أن بعض المهن تخولك كمقيم وعامل في دول مجلس التعاون الخليجي للحصول على تأشيرة حال وصولك إلى قطر، إلا أن هنالك بعض القيود. فهذا النوع من التأشيرات تخص أولئك المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي وهم بحاجة للحصول عليها قبل دخول البلاد.

الرجاء الأخذ بعين الاعتبار أن هذه المعلومات معرضة للتغيير والغرض منها هو التثقيف فقط. احرص على مراجعة السلطات المحلية التأكد من التفاصيل المتعلقة بتأشيرات قطر.      

انقر هنا للعثور على عقارات للإيجار في قطر  

يمكنك أيضًا البحث عن:
شقق للايجار في قطر مفروشة
شقق للايجار في قطر 3 غرف