منطقة للمتابعة: اللؤلؤة

تعد منطقة اللؤلؤة قطر واحدة من أكثر أحياء قطر إثارة للإعجاب، وهذا الحي ليس مفضلاً فقط بسبب كل الخيارات الاجتماعية والترفيهية التي يقدمها، وإنما هو يجذب أيضاً من يرغب المعيشة في أحضان الرفاهية. إليك ما تحتاج معرفته عن هذه الجزيرة الاصطناعية.

تقع اللؤلؤة قطر إلى الشرق من بحيرة لقطيفية على الخليج الغربي في الدوحة، وهذا المشروع الجديد سيضيف ما يفوق 32 كيلومتر من الساحل الإضافي وما يقارب 19000 بيت لخدمة سكان يبلغ عددهم 45000. وتنقسم هذه المنطقة لعدد من الأحياء السكنية، بما في ذلك بورتو أرابيا، وقناة كارتييه، وفيفا بحرية. ويُعرف عن الإضافة الجديدة المتمثلة بسنتر المدينة بأنها مركز اجتماعي يقدم عدداً من المطاعم والمقاهي والمحال التجارية وكذلك خيارات ترفيه الأطفال، ويتوفر فيها كذلك عدد من العقارات للإيجار. وهناك مجموعة من محال الماركات العالمية المنتشرة في أنحاء الجزيرة، بما في ذلك في بورتو أرابيا وقناة كارتييه. وتنظم إدارة اللؤلؤة ألعاب ونشاطات لليافعين، وهو أحد أسباب انتشار العائلات في المدينة وخصوصاً في عطلة نهاية الأسبوع.

وبينما تعتبر أبراج بورتو أرابيا العالية هي خيار السكن المفضل، إلا أن هناك أيضاً قناة كارتييه المفعمة بالألوان التي تأخذك في رحلة إلى مدينة البندقية! حيث تقبع المنازل على ضفاف قنوات الماء، وتبدو المنطقة وكأنها إيطالية بالفعل ولا بد من رؤية منظرها الرائع. وتتوفر كذلك بيوت ضمن بنايات متلاصقة (تاون هاوس) وشقق، ومعظمها يتمتع بمناظر بحرية. وتتنوع أشكال وأحجام العقارات في اللؤلؤة وتضم معظم البنايات المرافق العامة من بركة سباحة وجيم رياضي – فهو الأمر المتوقع في أنحاء الجزيرة. وتتوفر فيلات في لا بلاج للإيجار والبيع، ولكن السعر يبدأ من 75000 في الشهر لفيلا مكونة من أربع غرف نوم.

وهناك أيضاً إقبال على اللؤلؤة من قِبل من يبحث عن الاستثمار في مجال العقارات في قطر، حيث يُسمح بتملك الأجانب لعقارات بشكل كلي في اللؤلؤة. وبالتالي، يستغل الكثير من السكان هذه الفرصة للاستثمار ويقومون بشراء الشقق والفيلات في اللؤلؤة.

يقع على الجزيرة أيضاً فندق مرسى ملاذ كمبينسكي الرائع، وقد أضاف الكثير من المطاعم ونقاط الترفيه الليلي للمنطقة، بالإضافة إلى جذب جمهور من الشباب.